“أوبك+” تمدد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية

هلا أخبار – أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط وشركاؤها “أوبك+”، اليوم الأحد، تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية، وذلك بمواصلة خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً، مع تأكيد استعدادها للاجتماع في أي وقت لمعالجة تطورات السوق.

وذكرت “أوبك+”، في بيان، حيث عُقد الاجتماع الوزاري الـ34 لأوبك والدول غير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول عبر الفيديو، اليوم الأحد، أن الدول المشاركة قررت “الالتزام بقرار الاجتماع الوزاري الـ33 بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً”.

وأضافت أنّ القرار “كان مدفوعاً تماماً باعتبارات السوق”، وأنّ الشركاء أقروا بأنّه “المسار الضروري والصحيح للعمل نحو استقرار أسواق النفط العالمية”.

وحدد البيان، عقد الاجتماع الوزاري الـ35 لأوبك وغير الأعضاء في منظمة أوبك في 4 حزيران 2023.

من جانبه، أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، تمسك تحالف “أوبك بلس” باتفاق الإنتاج المقرر سابقاً بمعدل الخفض حتى نهاية العام 2023 مع مراعاة المتغيرات المحتملة.

وقال عبد الغني عقب مشاركته في الاجتماع الوزاري لتحالف “أوبك بلس”، اليوم الأحد، إن الاجتماع تمسك بالحفاظ على التوازن المطلوب وتحقيق المزيد من الاستقرار في ظل الظروف والتحديات التي تواجه الأسواق العالمية.

وأضاف، أن المجتمعين اتفقوا على مجمل الموضوعات التي تحافظ على سوق النفط ومنها ما يتعلق باللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج والدعوة الى عقد الاجتماعات الطارئة والضرورية، وأهمية الالتزام التام بالاتفاق وآلية التعويض.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق