99.7 مليون دولار القيمة الكلية لصادرات إربد الشهر الماضي

هلا أخبار – بلغت القيمة الكلية لصادرات محافظة إربد، الشهر الماضي، 99.7 مليون دولار، مقارنة مع 101 مليون دولار لنفس الشهر من العام الماضي، بنسبة انخفاض مقدارها 1.6 بالمئة.

واعتبر رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، بحسب بيان صادر عن الغرفة اليوم الأحد، انخفاض نسبة الصادرات بمعدل طفيف خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول من كل عام، أمرا اعتياديا وطبيعيا نظرا لانشغال الدول المستوردة بأعياد الميلاد المجيدة فيقل الطلب على المستوردات نسبيا.

واستأثرت مدينة الحسن الصناعة بالقسم الأكبر من صادرات المحافظة بحجم وصل إلى 94.9 مليون دولار، تلتها مدينة “السايبر سيتي” بصادرات بلغت 3.1 مليون دولار، فيما توزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة من المحافظة.

واستحوذ قطاع المحيكات والجلديات على معظم صادرات المحافظة بحجم زاد على 89 مليون دولار، تلاه قطاع المواد التموينية بصادرات بلغت 3.6 مليون دولار، ثم قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بصادرات قيمتها 2.8 مليون دولار، في حين توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات التعدينية والهندسية والبلاستيكية والكهربائية والمطاطية والكيماوية ومستحضرات التجميل والإنشائية والتعبئة والتغليف والكرتون والخشبية والأثاث.

وبين التقرير أن الأسواق الأميركية استوعبت أكثر من 64 مليون دولار، تلتها أسواق الدول الأوروبية بصادرات بقيمة 10 ملايين، والدول العربية 8.5 مليون دولار، فيما توزعت باقي الصادرات على كندا ودول جنوب شرق آسيا ودول أخرى حول العالم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق