البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي يزور مأدبا

هلا أخبار – زار البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، مساء اليوم الاثنين، مدينة مادبا واطلع على أبرز معالمها الدينية والتاريخية.

وعبر الكاردينال الراعي عن سعادته لزيارة مادبا التي تزخر بمواقع دينية وتاريخية تعبر عن أهمية المدينة وتاريخها كمدينة للفسيفساء، وأضاف أنه أعجب بلوحة الفسيفساء لسكان المدينة من مسلمين ومسيحيين ما تشكل أنموذجا للتآخي والمحبة.

ورحب النائب مجدي اليعقوب بضيف الأردن الكاردينال بشارة وقدم شرحا عن الجهود التي تبذل لتطوير مدينة مادبا ومختلف مواقعها التاريخية والدينية بالتشارك مع الجهات الحكومية وغيرها وفي مقدمتها موقع مكاور الذي قطع فيه رأس يوحنا المعمدان.

وأضاف أن مادبا تعد أنموذجا في التآخي والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين برعاية من قيادتنا الهاشمية.

ورحب رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح، بالكاردنال الراعي في مدينة الفسيفساء، مشيرا إلى أن بلدية مادبا تأسست عام 1912 وتشتهر بارضياتها الفسيفسائية وتعيش حالة فريدة من العيش المشترك بين مسلميها ومسيحييها.

بينماقدم مدير سياحة مادبا وائل جعنيني، إيجازا عن ميزات مادبا مدينة السياحة العربية لعام 2022 وما تحويه من مواقع سياحية ودينية ومساراتها السياحية.

وكان البطريرك الماروني الراعي استهل زيارته بمشاهدة فيلم عن محافظة مادبا في موقع مركز زوار المدينة وزيارة جبل نيبو غرب مادبا وكنيسة الخارطة وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق