افتتاح مركز زها الثقافي في غور الصافي

هلا أخبار – مندوبة عن سمو الأميرة عالية، كريمة توفيق الطباع، افتتحت المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي رانيه صبيح، اليوم الثلاثاء، مركز زها الثقافي غور الصافي، بحضور ممثل مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتورة لبنى شاهين، ومدير البرامج في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ماريا سيلفيا، ومنسق مكتب منظمة العمل الدولية في الأردن فريدا خان، ورئيس بلدية الأغوار الجنوبية يوسف البوات.

واطلع الحاضرون، خلال جولة في الفرع، على بازار سيدات المجتمع المحلي، و منطقة الألعاب، وقاعات المركز والبرامج المقامة بالفرع.

وقالت صبيح إن مركز زها الثقافي يعد إحدى المبادرات الملكية السامية التي تنعكس خدماته على المجتمع المحلي في غور الصافي من خلال تحسين الخدمات المقدمة للأطفال واليافعين والسيدات، وذلك من خلال مركز مختص بتنفيذ برامج ابداعية لتطوير مهارات الأطفال واليافعين في المجالات المختلفة.

وأكدت أهمية تمكين المرأة من خلال توجيه البرامج وإتاحة الفرص التشغيلية من خلال مركز زها الثقافي غور الصافي.

وفي نهاية الحفل، جرى توقيع اتفاقية بين بلدية الأغوار ومركز زها الثقافي.

يشار إلى أنه جرى من خلال مشروع التمكين الاجتماعي و لاقتصادي للنساء في غور الصافي بدعم من مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إعادة تأهيل متنزه غور الصافي التابع لبلدية الأغوار الجنوبية، وإضافة مبان جديدة ومناطق ألعاب ليصبح أحد فروع مركز زها الثقافي المنتشرة في جميع محافظات المملكة والذي يقدم خدمات مجانية للمجتمع المحلي.

كما جرى تدريب 129 سيدة، من خلال هذا المشروع، على برنامج “مالكات المشاريع” ( WDB) بالشراكة مع منظمة العمل الدولية، والذي يهدف إلى تنمية المشاريع الصغيرة والمشاريع المدرة للدخل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق