الاقتصادي الاجتماعي: إنجاز توصيات تحديث القطاع العام قبل نهاية 2022

هلا أخبار – قال رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الدكتور موسى اشتيوي إنّ المجلس سيصدر تقريره حول التوصيات المتعلقة بتحديث القطاع العام قبل نهاية العام.

وأشار اشتيوي في حديثه لـ هلا أخبار، مساء الثلاثاء، إلى أن المجلس أجرى جلسات حوارية تناقش خطة تحديث القطاع العام في 10 محافظات، متوقعاً الإنتهاء من الحوارات مع مختلف الفعاليات في جميع المحافظات منتصف الشهر الحالي.

وبيّن اشتيوي أن اللقاءات شملت  الهيئات المنتخبة والممثلة في المحافظات سواء على مستوى النواب والنواب السابقين ومجالس المحافظات ورؤساء البلديات ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات وغرف الصناعة والتجارة والمختصين بالجامعات.

ولفت إلى أن المجلس أعدّ استبانة وزعت على الفعاليات في مختلف المحافظات، فيما سيجرى إعداد مصفوفة تقرير التوصيات المتعلقة بخطة التحديث على أسس علمية.

وأضاف أن التقرير سيتم تجويده بدمج التوصيات من الفعاليات المختصة والخبيرة بآراء الفعاليات الشبابية والشعبية والمدنية التي جرى الاستماع لآرائها خلال الحواريات.

كان المجلس قد أطلق مطلع شهر أيلول الماضي، حوارا وطنيا موسعا لمناقشة خطة تحديث القطاع العام مع عدد من الشركاء المتخصصين، إضافة إلى أصحاب الخبرة والاختصاص.

الحوار الوطني الذي أطلقه المجلس يأتي على 3 محاور رئيسة، وهي، الهيكل التنظيمي والحوكمة، والموارد البشرية، والخدمات الحكومية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق