مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية ودائرة مراقبة الشركات

هلا أخبار – وقعت الجامعة الأردنية ودائرة مراقبة الشركات، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتفعيل مبدأ الشراكة وتعزيز تبادل الخبرات في المجالين الأكاديمي والمهني.

ووقع المذكرة، رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ومراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي، بحضور عميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور محمد أمين الناصر.

وأكد عبيدات أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي مع مؤسسات القطاع الخاص وإشراكها في العملية التعليمية، بما فيه مصلحة طلبة الجامعة والوطن.

وبين العرموطي، من جهته، أن المذكرة جاءت بهدف خدمة طلبة الجامعة، وطلبة كلية الحقوق على وجه التحديد.

وبموجب المذكرة، سيُصار إلى تدريب طلبة الحقوق في المجالات المتعلقة بالشركات، خاصة مواضيع تسجيل الشركات والتعديلات المالية والقانونية المتعلقة بها، وتحويل صفة الشركات القانونية واندماج الشركات وتصفيتها وشطبها، كما سيجري تدريب الطلبة بالتنسيق بين الطرفين بناء على خطة برامجية وترتيب مسبق.

وسيتعاون الفريقان على تنفيذ البرامج ذات الاهتمام المشترك، والدورات التدريبية، وتبادل الكفاءات والاستفادة من خبرات المختصين، والتعاون في مجالات الدراسات والأبحاث وتبادل المعلومات العلمية، إضافة إلى تطوير المناهج الجامعية ذات العلاقة بالشركات بما يخدم قضايا الشركات في الأردن، والتنسيق من أجل توجيه رسائل الدراسات العليا في الكليات ذات الصلة نحو مواضيع تخدم قضايا الرقابة على الشركات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق