اليرموك: ندوة عن العلاقات العامة والأمن البيئي

هلا أخبار – نظمت جامعة اليرموك اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “العلاقات العامة والأمن البيئي” بالتعاون مع قسم الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في مديرية الأمن العام لإقليم الشمال.

وأكد عميد كلية الإعلام الدكتور تحسين منصور، أهمية الندوة في توعية المواطن، وطلبة الجامعات بشكل خاص نحو قضايا البيئة وكيفية المحافظة عليها، وترجمة ما اكتسبوه من معلومات إلى سلوكات إيجابية تحمي المقتدرات البيئية، وتسهم في نشر الوعي بين أبناء المجتمع.

من جانبه، قال رئيس شعبة البيئة والسياحة لإقليم الشمال المقدم عمر الحماد، إن الإدارة التابعة لمديرية الأمن العام انبثقت من رؤى جلالة عبدالله الثاني لحماية البيئة بعناصرها المختلفة، لافتا إلى أن عام 2020 تم دمج الإدارة الملكية لحماية البيئة وإدارة الشرطة السياحية لتصبح إدارة واحدة بمسمى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة تعنى بالمساهمة في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة بالبيئة والسياحة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق بيئة آمنة ومستدامة في المملكة.

بدوره، أوضح رئيس فرع البيئة والسياحة بمحافظة جرش الرائد سمير مقدادي، أن فرع البيئة والسياحة في الإدارة الملكية لحماية البيئة في محافظة جرش يتولى جانبا مهما في مجال السياحة لما لها من أهمية في رفد الاقتصاد الوطني، حيث تشكل عائدات هذا القطاع ما نسبته 13 بالمئة من الناتج المحلي للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن السياحة والبيئة وجهان لعملة واحدة، حيث تعد من أهم واجبات رجل الميدان في المديرية حفظ أمن وسلامة السائح فور دخوله للمنطقة السياحية حتى خروجه منها.

من جانبها، قالت مسؤول العلاقات العامة والتوعية في قسم الأمن البيئي والسياحة بالشمال النقيب منى الغراغير، إن دور الإدارة الملكية للحماية البيئية والسياحة في التوعية والتثقيف وتحقيق التنمية المستدامة ترتكز على ضرورة تعزيز الجانب التوعوي لشرائح المجتمع كافة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق