المجلس الاستشاري والتخصصي في البترا يعقد اجتماعه الأول

هلا أخبار – أقامت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الخميس، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري التخصصي والمحلي والذي تم تشكيله مؤخراً.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس المفوضين، الدكتور سليمان الفرجات، بحضور أمين عام وزارة السياحة والآثار، الدكتور عماد حجازين، ومجلس المفوضين وعدد من المدراء المعنيين في السلطة، ومندوب عن دائرة الآثار العامة، وممثل متصرفية لواء البترا، ونواب اللواء، وأعضاء اللامركزية، وممثلي اللجان المحلية والتخصصية، وجمعية المحافظة على البترا.

وقدم الفرجات نبذة عن أبرز انجازات السلطة وخططها ومشاريعها المستقبلية في منطقة إقليم البترا والتحديات التي تواجهها في جوانب عديدة، وإعادة هندسة العملية السياحية وتنظيم الموقع الأثري بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية، إضافة إلى تحفيز الأعمال والاستثمارات في المنطقة.

وأكد الفرجات أهمية العمل التشاركي بين السلطة وأعضاء المجلس الاستشاري بشقيه التخصصي والمحلي لتحقيق الفائدة المرجوة من خلال اللجان التخصصية والمحلية للمجلس لتكون مساندة لسلطة إقليم البترا في عدة جوانب.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول العديد من المحاور في مقدمتها الخدمات المقدمة لزوار البترا والنهوض بالقطاع السياحي والخدمات المقدمة من خلاله وبحث احتياجات أبناء المنطقة ضمن إقليم البترا.

وتناول اللقاء العديد من محاور العمل المشتركة للفترة القادمة ابتداءً من التعريف بمهام وصلاحيات المجلس الاستشاري المحلي والتخصصي والتطلعات المتوقعة منه وكيفية عمل أعضاؤه كحلقة وصل ما بين السلطة والمجتمعات المحلية وتقديم المشورة للسلطة من اللجان الاختصاصية وآلية تقديم مطالب واحتياجات أبناء المنطقة لدى السلطة ومتابعتها.

واشتمل اللقاء على محاور عدة أبرزها البترا كموقع تراث عالمي، والبنية التحتية والتوسع العمراني في البترا، والبترا كوجهة سياحية عالمية والاستثمار وتحفيز الأعمال بالإضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية.

يذكر أن المجلس الاستشاري بشقيه المحلي والتخصصي والذي تم تشكيله مؤخراً سيعمل إلى جانب السلطة في تقديم المشورة والرأي بخصوص كافة الجوانب التنموية لاسيما وأن المجلس المشكل يضم العديد من الخبرات والكفاءات التي ستساهم في تعزيز دور سلطة إقليم البترا ودفع مسيرة التنمية وتطوير القطاعات المختلفة.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق