إنريكي يرحل عن منتخب إسبانيا ودي لافوينتي خلفا له

هلا أخبار – أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، الانفصال عن لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب بعد الخروج من كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وقال الاتحاد الإسباني في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “نشكر لويس إنريكي على عمله مع المنتخب خلال الفترة الماضية”.

وودع منتخب إسبانيا تحت قيادة إنريكي منافسات كأس العالم بالخسارة بركلات الترجيح أمام المغرب ضمن منافسات دور ال16.

كما أعلن الاتحاد الإسباني عن المدير الفني الجديد للمنتخب الذي سيتولى المسؤولية بعد الاستغناء عن لويس إنريكي.

وأشار في بيان عبر موقعه الرسمي، إلى تعيين لويس دي لافوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني الأولمبي، الفائز بفضية أولمبياد طوكيو العام الماضي.

وأكد البيان أن المدير الفني للاتحاد، أوصى في تقريره بتعيين دي لا فوينتي، المدرب الحالي لمنتخب الشباب تحت 21 عاما، ليقود المنتخب الأول في المرحلة التالية لمنافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وسيبدأ المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا مشواره في مباراتي النرويج واسكتلندا، المقرر لهما في مارس/آذار المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) التي ستقام في ألمانيا.

وسيتم تقديم المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا في مؤتمر صحفي، سيعقد يوم الإثنين المقبل الموافق 12 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وحقق دي لا فوينتي (61 عاما) بعض الإنجازات مع منتخب إسبانيا للشباب، منها الفوز ببطولة أوروبا عام 2015 مع فريق تحت 19 عاما، وذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط في 2018 مع فريق أقل من 18 عاما.

كما قاد منتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاما للفوز ببطولة أوروبا عام 2019 وأخيرا فضية أولمبياد طوكيو العام الماضي.

 

 

ا ف ب





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق