الاحتلال يُحقق بسقوط خرائط عسكرية من جنوده في جنين

هلا أخبار – قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن الجيش يحقق في تقارير عن سقوط خرائط عسكرية حساسة كانت بحوزة جنوده في جنين بالضفة الغربية.

وأضافت الهيئة في تغريدة على تويتر، إن فلسطينيين ينشرون وثائق حساسة لخرائط زُعم أنها سقطت من جنود الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، مع وجود تفاصيل أحد المطلوبين، وأشارت أن الحادث قيد التحقيق من قبل الجيش.

يأتي ذلك عقب ساعات من قيام قوات خاصة إسرائيلية بالتسلل إلى مدينة جنين ومخيمها، ونشر قناصة على أسطح البنايات وسط المدينة، وإطلاق النار على المارة في الشوارع، كما دفعت بعشرات الدوريات العسكرية المصحوبة بجرافة إلى المدينة والمخيم، قبل أن تنسحب من هناك.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الخميس استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة جنين.

من جانبه، قال صحفي إسرائيلي يدعى إيمانويل فابيان ويعرف بنفسه أنه يعمل كمراسل عسكري في صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، في تغريدة نشرها على حسابه الموثق على تويتر، بأن جنديًا إسرائيليًا يبدو أنه أسقط عن طريق الخطأ خريطة في جنين أثناء الاقتحام صباح اليوم.

وأشار أن الخريطة التي وصفتها هيئة البث الإسرائيلية “بالحساسة”، تطلق أسماء حركية على الطرقات المختلفة مثل فرنسا والبرتغال والبرازيل وإنجلترا، وهي من الفرق التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم في قطر.

ومنذ أشهر، يواصل جيش الاحتلال تنفيذ عمليات بالضفة الغربية تتركز في مدينتي نابلس وجنين بدعوى ملاحقة مطلوبين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق