عجلون: ممثلو الفعاليات التجارية يؤكدون أهمية النهوض بالقطاع التجاري

هلا أخبار –  طالب عدد من ممثلي الفعاليات التجارية في محافظة عجلون، المترشحين الذين يخوضون انتخابات مجالس إدارات غرف التجارة بالعمل على النهوض بالقطاع التجاري لإنعاش الحركة الاقتصادية وتحقيق التنمية المنشودة.

وبينوا، أنهم يتطلعون إلى الانتخابات التي ستجرى يوم غد السبت، في أن تسفر باختيار مجلس إدارة للغرفة التجارية يكون على قدر من المسؤولية ويلبي الطموحات والنهوض بالمشاريع التجارية التي تعاني من الإفلاس وتحديد التحديات التي تواجههم ومتابعتها مع الجهات المعنية وزيادة أعضاء الهيئة العامة في الغرفة واستمرارية التواصل مع التجار.

وأكد صاحب أحد المحال التجارية، أحمد الجلابنة، ضرورة تحسين الخدمات التي تنعكس إيجابًا على الأسواق والحركة التجارية، مبينًا أن ارتفاع الضرائب ورسوم التراخيص وتعرفة الكهرباء واشتراكات الضمان الاجتماعي، ساهمت بإثقال كاهل التجار في المحافظة، ما أدى إلى تراجع القطاع التجاري بشكل كبير والحاق الخسائر بالعاملين فيه.

وبين التاجر علي الزغول ضرورة إعطاء أولوية للوسط التجاري وإقامة مشاريع زراعية وسياحية وبيئية واقتصادية تتناسب مع واقع المحافظة وتنمية المؤسسات الخدمية وتوفير المشاريع الكبرى التنموية الاقتصادية التي تساهم في دفع عجلة التنمية والنهوض بالمحافظة .

وأشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي فخري عنيزات، إلى أهمية تشجيع الاستثمار في المحافظة وجذب الاستثمارات التنموية السياحية وخصوصًا أن القطاع التجاري في عجلون يعاني من تحديات ومشاكل أبرزها الاقتصادية وعدم توفر البنى التحتية اللازمة في شوارعها.

يشار إلى أن عدد المرشحين للغرفة 11 مترشحًا لمجلس الإدارة البالغ عددهم 9 أعضاء والذين يحق لهم التصويت والاقتراع على الانتخابات 135 تاجرًا من مختلف القطاعات التجارية في المحافظة.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق