إطلاق فيلم وثائقي قصير بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

هلا أخبار – رعى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم السبت، عرضًا لفيلم وثائقي قصير بعنوان (على الطريق)، أقامته مؤسسة عبد الحميد شومان بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي صادف الثالث من الشهر الحالي.

وأكد سموه في كلمة، ألقاها عقب عرض الفيلم، ضرورة تهيئة البيئة الملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، ليكونوا أكثر فاعلية في المجتمع، مشيرًا إلى جهود المجلس المبذولة لتذليل التحديات التي يواجهها ذوو الإعاقة.

وأشار سموه، بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار ووزيرة الدولة للشؤون القانونية الدكتورة نانسي نمروقة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية وعدد من الوزراء السابقين، إلى مجموعة من المشاريع التي أسهم فيها المجلس من خلال قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، واستراتيجيات المجلس والخطة التنفيذية.

وقال سموه إن من خلال بعض هذه المشاريع تم توفير متطلبات ذوي الإعاقة في مشروع الباص السريع، وتهيئة مراكز الاقتراع، لرفع نسبة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة لممارسة حق الانتخاب.

ولفت سموه إلى ضرورة تهيئة السياحة الميسرة لرفع نسبة السياحة في الأردن، خاصة أن هذا النوع من السياحة يوفّر دخلا كبيرًا للدول التي تتبناه، ويعتبر جاذبًا سواء للأشخاص ذوي الإعاقة أو كبار السن.

ونوه سموه بالفيلم الذي أعده الطالب عون عمر الجازي، الذي يسلّط الضوء على قضايا ذوي الإعاقة وتحدياتهم، من خلال قصة طالب من ذوي الإعاقة اسمه “أحمد” في إحدى القرى الأردنية يجد صعوبة في طريقه للمدرسة.

من جهته، قال معد الفيلم الجازي إن الفيلم يوثق لإحدى القضايا الاجتماعية وجوانب من الحياة اليومية، مشيرًا إلى دور المجلس برئاسة سمو الأمير مرعد والجهود الإنسانية التي أثمرت عن إنجازات مميزة على جميع الأصعدة التعليمية والصحية والاجتماعية لحقوق هذه الفئة من المجتمع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق