الزراعة: تصدير أكثر من 560 ألف رأس من الخراف لدول الخليج

هلا أخبار – إحسان التميمي – بلغت صادرات الثروة الحيوانية إلى دول الخليج منذ بداية العام الحالي، 560.498 وفق مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس مجدي العمرو.

وبين العمرو في حديث لـ”هلا أخبار” أن أغلب عمليات التصدير تذهب إلى المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وكافه دول الخليج العربي بشكل عام، وتحت إشراف وزارة الزراعة، وبناء على الشروط التي يتم الاتفاق عليها بين الاردن والدول المستوردة.

وأشار إلى أن دور وزارة الزراعة يكمن في عملية التسهيل والأشراف على عمليات التصدير، موضحا أن عمليات التصدير تعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي لهم الى جانب مساهمتها في تنشيط قطاع الثروة الحيوانية وضمان استمراريته.

وأضاف أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في سبيل الارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

وأكد العمرو أن الوزارة ومن خلال مكاتبها في مختلف مناطق المملكة تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لمربي الثروة الحيوانية لمضان سلامتها وصحتها.

مشيرا إلى أن أن تعداد الثروة الحيوانية في الأردن بين ضأن وماعز يقدر بنحو 3 مليون و800 ألف رأس ويتجاوز الـ 4 ملايين ونصف المليون رأس بما فيهم المواليد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق