نائب أمين عمان يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي

هلا أخبار – مندوبا عن أمين عمان رعى نائبه محمد رسمي القيسي، اليوم الاحد، في مركز الحسين الثقافي، حفل تكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي التي أقامتها مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية في الأمانة احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف في الثامن عشر من كانون الأول كل عام.

وقالت مديرة عام مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية الدكتورة إسلام بينو، بحضور أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب، إن هذا الحفل يأتي لتعزيز أهمية اللغة العربية من خلال عقد مسابقة اعدتها مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية للخط العربي في الفترة تشرين الثاني الماضي.

وأشارت الى ان المسابقة استهدفت عدداً من طلاب المدارس المنتسبة إلى منظمات الألكسو واليونيسكو في عدد من مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بأعضاء من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم.

ونوهت بينو إلى أن عدد المدارس المشاركة خمس مدارس، جرى تدريب مجموعة من الطلاب من كل مدرسة على الكتابة بالخط العربي، فيما قام كل طالب بتقديم عمل مكتوب بالخط العربي للمشاركة في المسابقة وتم اختيار طالب واحد مميز بالخط العربي من كل مدرسة من قبل لجنة مخصصة.

وقال المنسق الوطني للمدارس المنتسبة لشبكتي اليونسكو والالكسو سلطان الخليف ان الخط العربي ذو شهرة واسعة منذ القدم و كان يتميز بالجمال والزخرفة الدقيقة التي برع فيها الانسان العربي وفي تطوير الخط العربي حتى أصبح فنا يتباهى به العرب بالعديد من أنواع الخطوط التي ابتدعوها.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير مركز الحسين الثقافي ايمن خليفات ومدير الدائرة الاعلامية في الامانة ناصر الرحامنة وزع راعي الحفل الجوائز على الطلبة الفائزين من المدارس المشاركة بالمسابقة وهي مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز،ومدرسة البقعة الثانوية للبنين، ومدرسة الخنساء الثانوية المختلطة ، ومدرسة الصبيحي الثانوية للبنين، ومدرسة الأميرة تغريد الثانوية الاستكشافية المختلطة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق