وزارة الثقافة ومركز الشفافية يوقعان مذكرة تعاون

هلا أخبار – وقّعت وزارة الثقافة ومركز الشفافية الأردني، اليوم الأحد، مذكرة تعاون بهدف تطوير الجهود الرامية لنشر ثقافة النزاهة والحوكمة والمواطنة الفاعلة.

ووقع المذكرة الأمين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري والرئيسة التنفيذية لجمعية “مركز الشفافية الأردني” هيلدا عجيلات، التي أشادت بدور وزارة الثقافة، وأكدت أهمية استمرار الشراكة معها في مجال تعزيز مبادئ الحوكمة والنزاهة.

من جهته، أكد البراري اعتزازه بالشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تحصين المجتمع، وبناء ثقافة خاصة بالنزاهة بشكل يرتبط بحياتنا اليومية بكل تفاصيلها، مثلما أكد أهمية الفعل المجتمعي الذي يؤازر المؤسسات الرسمية في سبيل تحقيق الهدف الوطني الأسمى.

ونصت المذكرة الموقعة بين الجانبين على التعاون في تنظيم الحلقات النقاشية المتخصصة وورشات العمل التدريبية والمناظرات، والإسهام في تطوير الجهود الرامية لنشر ثقافة النزاهة والحوكمة والمواطنة الفاعلة، وتعزيز مبادئ الحوكمة، والتعاون في مجالات العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لفئات الشباب.

يذكر أن جمعية “مركز الشفافية الأردني” هي مؤسسة غير حكومية غير ربحية تم تسجيلها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ضمن اختصاص وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وتسعى لترسيخ منظومة النزاهة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق