انطلاق أيام الفيلم الكوري في عمان

هلا أخبار – انطلقت، مساء أمس الأحد في تاج سينما، عروض الدورة السادسة عشرة من أيام الفيلم الكوري في عمان، والتي تنظمها الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا في المملكة.

ووسط حضور حشد من الجمهور المهتم بالثقافة الكورية، عرض فيلم الدراما والإثارة “الهروب من مقديشو” (120 دقيقية انتاج 2021) للمخرج ريو سيونغ وان، وهو ناطق بالكورية مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية.

وتدور أحداث الفيلم أبان الحرب الأهلية الصومالية نهاية العام 1990، حيث أصبحت العاصمة مقديشو منطقة حرب خطيرة، ويجد دبلوماسيون وعائلاتهم أنفسهم محاصرين دون أي اتصال وسط مدينة ممزقة.

وذات ليلة، يطرق بابهم مسؤولون من سفارة كوريا الشمالية لطلب المساعدة، ليعمل هؤلاء الحلفاء غير المتوقعين سوياً من أجل إيجاد مهرب من مقديشو.

وحقق الفيلم ثناء سينمائياً من المهرجانات التي شارك بها العام الماضي، مثل فوزه بجائزة أفضل فيلم روائي دولي، وجائزة لجنة التحكيم المحلية في مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي، والجائزة الكبرى وأفضل فيلم في “جوائز بايك سانغ للفنون”، وأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد في جوائز بلو دراغون، وأفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى وأفضل سيناريو، في حفل توزيع جوائز بيول فيلم، وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد وكذلك أفضل تصوير سينمائي في جوائز الجمعية الكورية لنقاد السينما.

وتتواصل عند السابعة من مساء اليوم عروض الأفلام، بعرض فيلم الجولة، وهو فيلم إثارة بوليسي (106 دقائق انتاج 2022)، للمخرج لي سانغ يونغ، وهو ناطق بالكورية، ومترجم إلى العربية والإنجليزية.

فيما تختم في السابعة من مساء يوم غد الثلاثاء العروض، بالفيلم الدرامي التاريخي قارئ الوجوه (140 دقيقية انتاج 2013) للمخرج هان جاي ريم، وهو ناطق بالكورية مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية.

ويمكن لمحبي السينما ممن هم فوق سن 16 عاماً من الدخول بشكل مجاني لحضور الأفلام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق