تأسيس مجلس أعمال أردني – كيني مشترك

هلا أخبار – وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين مع مؤسسة واترا افريقيا للاستشارات التجارية والاستثمارية الكينية، اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال أردني – كيني مشترك لتدعيم العلاقات بين مجتمع الأعمال في البلدين.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات منتدى الأعمال الأردني –الكيني الذي نظمته الجمعية أمس الأحد، بالتعاون مع السفارة الأردنية في نيروبي، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتطوير العمل المشترك بين البلدين.

ووقع الاتفاقية بحسب بيان للجمعية اليوم الاثنين، أمين السر في جمعية رجال الأعمال الأردنيين المهندس عبدالرحيم البقاعي، ومدير التجارة والاستثمار بمؤسسة واترا افريقيا للاستشارات التجارية والاستثمارية أنسموس ماسيندي.

وقال المهندس البقاعي”إن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من حرص الجمعية على تفعيل دورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بالمملكة واستقطاب الاستثمارات الكينية وإتاحة الفرصة أمام أصحاب الأعمال من كلا البلدين للتشبيك فيما بينهم وإقامة شراكات بمختلف القطاعات الاقتصادية”.

وأوضح أن المجلس هو بداية نحو تأسيس شراكات مستقبلية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى أن مجتمع الأعمال الأردني يتطلع لتوسيع أنشطة الأعمال التجارية والاستثمارية ودخول الصناعات الأردنية بشكل أكبر إلى السوق الأفريقية بشكل عام والسوق الكينية خصوصا.

ووفقا للبيان، يهدف المجلس لتشجيع التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال الأردني والكيني وبما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية بين البلدين وتبادل المعلومات الاستثمارية وتبادل زيارات الوفود التجارية وتنظيم المنتديات والمؤتمرات الاستثمارية للتشبيك بين رجال الأعمال.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق