سفارة قطر تحتفل باليوم الوطني لبلادها

هلا أخبار – أقامت السفارة القطرية في عمان، مساء اليوم الاثنين، حفل استقبال، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد.

والقى رئس مجلس الأعيان فيصل الفايز كلمة عبر خلالها عن التهاني والتبريكات لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والشعب القطري بهذه المناسبة، متمنيا دوام الأمن والاستقرار في قطر والمزيد من التطور والازدهار.

وأضاف نهنىء قطر قيادة وحكومة وشعبا على النجاح الكبير والمميز بتنظيم كأس العالم، معتبرا أن هذا الإنجاز تحقق بجهد القطريين وقيادتهم الحكيمة.

وزاد “إننا في الأردن نعتز بعلاقاتنا مع الشقيقة قطر وهي علاقات تاريخية متجذرة يحرص على تنميتها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وثمن موقف دولة قطر ودعمها للأردن ووقوفها إلى جانبه وحرصها على تعزيز الاستثمارات فيه، مؤكدا سعي الأردن إلى تعزيز علاقاته مع قطر خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم.

وأكد السفير القطري لدى الأردن، الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، عمق ومتانة العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة، والتي تدعمها العلاقة الأخوية بين قيادتي البلدين.

وقال إن العلاقات شهدت منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية في 1972 تطورا ونموا ملحوظين في جميع المجالات بفضل الرؤى الحكيمة للقيادتين حتى أصبحت نموذجا للعلاقات العربية وبما يخدم قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف إن احتفالنا باليوم الوطني لدولة قطر، تتجلى فيه معاني الفخر بالوطن والوفاء للأجداد والآباء ولتضحياتهم الخالدة، والاعتزاز بالقيادة الحكيمة لقائد مسيرة الإنجازات والتنمية والمستقبل الزاهر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.

وقال إن شعارنا لليوم الوطني لهذا العام هو “وحدتنا مصدر قوتنا” وهو نهج شعبنا القطري القائم على التكاتف والتلاحم والتعاضد لمواجهة التحديات وتحقيق الغايات في السراء والضراء، ولو لم تكن وحدتنا لما أشير إليها بالبنان، ولو لم تكن وحدتنا لما استطعنا أن نستضيف كأس العالم على هذه الأرض الغالية.

وقال ان احتفالنا لهذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، حيث يتزامن مع الحدث العالمي باستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم، وان العالم يأتي إلينا في هذه المناسبة العالمية بشتى ثقافاته، ونحن في قطر حريصون على ترسيخ ثقافتنا في وطننا وفي الأجيال المقبلة.

واضاف ان بطولة كأس العام أظهرت الهوية الحضارية لدولة قطر وقدرتها الاقتصادية والأمنية والإدارية وإنجازاتها الواضحة في كل المجالات، حين جمعت الشعوب ووحدت المشاعر وأكدت أن بإمكان العالم ان يتوحد لمواجهة التحديات الكبرى التي تهدد الإنسانية جمعاء.

وعبر عن شكره وتقديره للأردن قيادة وشعبا وحكومة لدعمها وتعاونها لإنجاح هذا الحدث العالمي الكروي الكبير.

وتم عرض كلمة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر خلال افتتاحه بطولة كأس العالم مسجلة.

وحضر الحفل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وعدد من النواب والأعيان والمسؤولين المدنيين والعسكريين والدبلوماسيين والصحفيين.

واشتمل الحفل على العديد من القصائد والوصلات الفنية وعروض فيديو عن نهضة قطر والإنجازات التي حققتها في الميادين كافة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق