“عمارة التكنولوجيا” تحصل على شهادة الاعتماد الأميركي

هلا أخبار – حصل قسم العمارة في كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا على شهادة الاعتماد الأميركي الدولي، لمدة 6 سنوات من 2022 – 2028 وهي المدة القصوى للاعتماد.

وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، إن الحصول على هذا الاعتماد من قبل مجلس الاعتماد لبرامج العمارة “ناب”، سيمنح حافزًا إضافيًا للحفاظ على التميز في التعليم وسيعزز فرص العمل للخريجين.

وأكد أن الاعتماد سينعكس إيجابًا على سمعة الجامعة وتصنيفها الدولي، وسيزيد من استقطاب الطلبة العرب والأجانب والكفاءات الدولية التي تتوافق مع رؤية الجامعة واستراتيجيتها في الحفاظ على مكانتها العالمية.

بدورها، قالت عميد كلية العمارة والتصميم الدكتورة آن غرايبة، إن هذا الإنجاز ثمرة لجهود منظومة بين أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، مضيفةً أن برنامج الاعتماد “ناب” هو أحد أهم المؤسسات المهنية الأميركية ومن أكثرها وثوقًا في العالم لاعتماد برامج العمارة، والمسؤول عن وضع وتطوير معايير عالية الجودة لاعتماد التعليم الهندسي في مجال العمارة لضمان جودة مخرجات التعلم في هذا الحقل المعرفي.

وأضافت الغرايبة أن برنامج العمارة في الجامعة من ضمن 18 برنامجًا من برامج بكالوريوس العمارة التي حصلت على هذا الاعتماد خارج الولايات المتحدة.

فيما أكد رئيس قسم العمارة الدكتور ليث عبيدات، أن كوادر الكلية بذلت جهودًا كبيرة لتحقيق هذا الاعتماد الدولي المرموق من حيث التوثيق والمنهجية، والجودة، والتقييم، والمراجعة، مشيرا إلى أن قسم العمارة من أوائل الأقسام التي حصلت على شهادة الاعتماد محليًا ودوليًا.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق