كلية الدفاع الوطني تشارك في ندوة عسكرية بمشاركة عدة دول

هلا أخبار – بالتعاون مع اكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا وبمشاركة العديد من الأكاديميات والكليات في جمهورية السودان، ودول الإمارات العربية المتحدة، والهند وتنزانيا والصين واليونان وعدد من الكليات على مستوى الجامعات المصرية، شاركت كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم الاثنين عبر منصة ZOOM في ندوة علمية نظمتها أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا/ كلية الدفاع الوطني المصرية بعنوان “القضايا الدولية المعاصرة وتأثيرها على الامن والسلم العالمي”.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون والتنسيق وفق الرؤية المشتركة ما بين كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية والأكاديميات والكليات التي تُعنى بالدراسات المتعلقة بالأمن والدفاع على المستوى الإقليمي والدولي.

وافتتح امر كلية الدفاع الوطني العميد الركن عزام الرواحنة الندوة بكلمة أشار فيها إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات ما بين الكليات، الامر الذي يساهم باكتساب الخبرات وتبادل المعرفة حيث أن العالم يشهد اليوم متغيرات شديدة التعقيد انتجتها متغيرات البيئة الاستراتيجية، اضافة إلى ظهور عدد من القضايا الدولية المعاصرة التي لها تأثير على الأمن والسلم العالميين وهي ذات تأثيرات متعددة على معظم دول العالم ومؤسساتها وذات تأثر سلبي على أمن واستقرار البيئة الدولية، الامر الذي يتطلب وضع حلول وأسس علمية وعملية لمواجهة احتمالات تفاقم وازدياد خطر هذه القضايا.

كما وشارك الدارسين في دورة الدفاع الوطني/20 وبإشراف أعضاء هيئة التوجيه بتقديم المحاور المخصصة لكلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية خلال الندوة.

وتضمنت الندوة العديد من المحاور التي بحثت العديد من القضايا الدولية المعاصرة التي لها تأثير على الأمن والسلم العالميين، كالتغير المناخي وندرة المياه ونقص الغذاء وأزمة الطاقة، إضافة إلى محور الأوبئة والأمراض المستجدة والتضخم الاقتصادي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق