هولندا تخصص 14 مليون يورو لأسر لاجئين في الأردن

هلا أخبار – أعلنت مملكة هولندا عن تخصيص مبلغ إضافي قدره 14 مليون يورو لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن لتلبية الاحتياجات الأساسية لــ 31400 من أسر اللاجئين في الأردن.

وقالت السفارة الهولندية في عمان، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن التمويل الإضافي يأتي استجابة للنداءات من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم دعم إضافي للاجئين في الأردن.

وأوضحت أنه كان لارتفاع تكاليف المعيشة التأثير الكبير والصعب على ظروف الفئات الضعيفة في الأردن، خاصة الأسر الهشة من اللاجئين.

وأضافت أن مساهمة هولندا البالغة 14 مليون يورو في برنامج المساعدة النقدية التابع للمفوضية، تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الفورية للاجئين الأكثر ضعفاً وستساعدهم على دفع فواتير الطعام والسكن والطاقة.

وأشار سفير مملكة هولندا في الأردن هاري فيرفاي، بحسب البيان، إلى أن “هذه المساهمة تعتبر أيضا علامة على التزام بلادنا المستمر بدعم الأردن في استضافة هذا العدد الكبير من اللاجئين”.

من جهته، قال ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش، إننا “ممتنون لهولندا على الاستجابة لندائنا لدعم اللاجئين خلال فترة الشتاء”، مبينا أن هذه المساهمة تتيح لنا الإبقاء على مساعداتنا النقدية للنساء والرجال والأطفال الأكثر ضعفا ولتحقيق الاستقرار في اقتصاداتهم الأسرية الهشة.

يذكر أن هولندا تعد من بين أكبر خمس جهات مانحة للمفوضية فيما يتعلق بالأموال غير المخصصة التي تشمل الدعم للمفوضية في الأردن، كما أن هذا التمويل الإضافي يكمل الدعم الهولندي متعدد السنوات في الأردن من خلال شراكة افاق، حيث تجمع الشراكة ما بين مؤسسة التمويل الدولية ومنظمة العمل الدولية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين واليونيسف والبنك الدولي وذلك لتعزيز الاعتماد على الذات لدى اللاجئين وفئات الأردنيين الأقل حظاً من خلال تحسين وصولهم إلى خدمات نوعية من التعليم والتوظيف والحماية وإدماجهم فيها، بالتزامن مع دعم حكومة الأردن في أهدافها التنموية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق