“الحسين للسرطان”: قرار إدخال المريض لا يرتبط بعمره

هلا أخبار – أصدر مركز الحسين للسرطان، توضيحا بخصوص حالة المريض سيف عوض الذي يتم تداول فيديو لابنته عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال المركز في توضيحه، الثلاثاء، إنه جرى دراسة حالة المريض من قبل اللجنة الطبية وبحاجة لإدخال فوري للمستشفى للتعامل مع المضاعفات، مبيناً أن المركز وخاصة في قسم اللوكيميا لا يتوفر فيه أسرة في الوقت الحالي لاستقبال مرضى.

ونوه بأن حالة المريض تستدعي عدم انتظاره وحدوث مضاعفات، مشيرا إلى أنه جرى تقديم نصيحة لأهل المريض بالتوجه فورا لمستشفى آخر لديه السعة حالياً.

وأكد المركز أن إدخال المريض إلى المركز لا يرتبط بعمر المريض بل يخضع للرأي الطبي من قبل لجنة متعددة الاختصاصات إضافة إلى توفر السعة لعلاج حالته.

وشدد على أنه لن يتوانى عن التواصل مع ذوي المريض وإدخاله حال توفر الأسرة في المركز.

وتالياً نص البيان:

في البداية نتمنى الشفاء العاجل للمريض ونقدّر موقف الأهل وقلقهم على مريضهم.

وللتوضيح، فقد تم تقديم تقارير المريض لطلب العلاج في مركز الحسين للسرطان، وبعد دراسة حالته من قبل اللجنة الطبية المعنية تبين أنه يعاني من سرطان الدم الحاد “اللوكيميا” وهو بحاجة لإدخال فوري للمستشفى للتعامل مع المضاعفات، ونظراً لعدم توفر أسرّة وخاصة في قسم اللوكيميا في المركز في الوقت الحالي، وحتى لا يؤدي الانتظار لحدوث المضاعفات التي قد تنجم عن فترة الانتظار هذه نصحنا أهل المريض بالتوجه فورا لمستشفى آخر لديه السعة حاليا.

علما بأنه وفور توفر الأسرة في المركز لإدخال المريض فإننا لن نتوانى عن التواصل مع المريض لإدخاله.

وهنا يقتضي التنويه بأن قرار قبول وإدخال أي مريض للعلاج في مركز الحسين للسرطان لا يرتبط أبداً بعمر المريض بل يخضع للرأي الطبي من قبل لجنة متعددة الاختصاصات وتوفر الأسرة والسعة لعلاج حالته.

علما بأن مركز الحسين للسرطان يستقبل ما يقارب 6500 حالة جديدة سنويا، ويوجد الآن أكثر من27  ألف مريض قيد العلاج وهي السعة القصوى للمباني الحالية في المركز.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق