“تنمية المهارات” توقع مذكرة لترويج شهادات مزاولة المهنة

هلا أخبار – وقعت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، ومؤسسة “مهن من ذهب”، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من الخدمات المهنية وترويج شهادات مزاولة المهنة وأهميتها لكل مهني.

وقالت رئيسة الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري، إن توقيع الاتفاقية يعكس حرص الهيئة على إدامة التواصل والتفاعل مع جميع مؤسسات القطاع الخاص المعنية بتدريب وتشغيل الشباب الأردني، مبينة أن للهيئة دورا رئيسا في تطوير التدريب المهني والتقني، ورفع مستواه من خلال برامج مدروسة؛ بهدف الإسهام في مواجهة تحديات القطاع وبما يوفر فرص التدريب والتعليم المهني والتقني في الأردن ويقلل من نسب البطالة.

وأشارت مدير عام مؤسسة “مهن من ذهب” أمينة مرعي، من جهتها، إلى أهمية الاتفاقية في مجال الترويج لشهادات مزاولة المهنة، من خلال تطبيق “ايجاد” للوصول إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي في حصر تعامل المستفيد النهائي مع الحاصلين على إجازة مزاولة المهنة، وبالتالي المساهمة في تنظيم القطاع المهني في الأردن .

وأوضح الطرفان أن تطبيق “ايجاد” الذي ستنطلق أعماله مطلع العام المقبل، سيعمل على تمييز الفنيين الحاصلين على إجازة مزاولة مهنة عن غيرهم، وتسويق أعمالهم ما يؤدي إلى زيادة دخلهم.

وبموجب الاتفاقية ستعمل “مهن من ذهب” على تزويد الهيئة بتقارير حول التغذية الراجعة المستلمة من المستفيد النهائي الخاصة بكفاءة ومهارة مزودي الخدمات الحاصلين على إجازة المهنة، أو أي نقاط ضعف قد تسهم معرفتها بتطوير البرامج والاختبارات الخاصة بمزاولة المهنة.

يذكر أن مؤسسة “مهن من ذهب” هي شركة غير ربحية تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية القطاع المهني والتقني، إضافة إلى رغبتها بتشغيل العاملين في القطاع المهني والتقني المزاولين للمهنة وأصحاب الخبرات وذلك من خلال المنصات الذكية وعبر تطبيق “ايجاد”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق