فريق أردني يشارك بتصفيات مسابقة هواوي لتقنية المعلومات

هلا أخبار – يشاركُ فريق أردني يضم ثلاثة طلاب متخصصين بعلوم التقنية من جامعتي الأميرة سمية واليرموك في المنافسات الإقليمية النهائية من”مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022″ التي ستنظمها الشركة خلال الفترة 20-22 كانون الأول الحالي بالعاصمة العمانية مسقط.

وبحسب بيان لشركة هواوي اليوم الثلاثاء، تضم المسابقة 15 فريقاً من الطلاب الموهوبين الفائزين من 11 دولة شاركت في المسابقة من منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، برفقة مدربيهم ومشرفيهم الأكاديميين.

ويشارك في النهائيات الإقليمية فريقان من كل من المملكة العربية السعودية وباكستان والعراق وسلطنة عُمان التي تستضيف المسابقة، ويتألف كل فريق من ثلاثة طلاب، فيما يشارك فريق واحد من كل من الأردن والإمارات والبحرين والكويت وقطر وكازاخستان التي انضمت للمسابقة لأول مرة.

وقال نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، شونلي وانغ، إن المسابقة السنوية التي حققت نجاحاً كبيراً على مدى السنوات السابقة تسلط الضوء على الإمكانيات الكبيرة للمواهب الشابة في تقنية المعلومات والاتصالات بدول المنطقة، ما يوفر الأساس الأهم لمنظومة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء الاقتصادات الرقمية.

وتعاونت شركة هواوي مع الوزارات والهيئات الحكومية المعنية والشركاء من القطاعين العام والخاص والجامعات التقنية على تنظيم مسابقة العام الحالي في الدول المشاركة، حيث تم توفير أعلى مستويات التدريب للمشاركين بالاعتماد على خبراء هواوي وبإشراف أكاديميين من الجامعات قبل الانتقال إلى التصفيات النهائية التي تشمل اختباراً عملياً لمدة 6 ساعات من أجل تحديد الفائزين

الذين سيحصلون على جوائز نقدية وتشجيعية وشهادات معتمدة وفرص تدريب وتوظيف في هواوي تقديراً لإنجازاتهم.

وبحسب البيان تم تنظيم المنافسات الاقليمية النهائية لنسخة العام الماضي خلال مسابقة أجريت في الرياض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 13 فريقاً من 10 دول و 452 كلية وجامعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق