مطالبة عربية بتحمل “الجنايات” مسؤولياتها أمام تصعيد إسرائيل

هلا أخبار – طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، محكمة الجنايات الدولية بتحمل مسؤولياتها أمام التصعيد الإسرائيلي المتواصل والمنهج بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح، اليوم، إن استهداف الاحتلال للطفولة في فلسطين متواصل، إذ وصل عدد الشهداء الأطفال هذا العام، الأكثر دموية، 61 طفلاً.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل منذ بداية العام الحالي 815 طفلا، وما زال يحتجز في سجونه نحو 150 طفلا، مشيرا إلى أن أكثر من 50 ألف طفل تعرضوا للاعتقال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967.

وطالب أبو علي، الأمين العام للأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، والاتحاد الأوروبي، وجميع المنظمات الدولية المعنية في الطفولة في العالم، بتحمل مسؤولياتهم لتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد ضرورة مواصلة الدعم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني أمام هذا العدوان والحرب المفتوحة إلى أن يحقق أهدافه في إقامة دولته، واسترجاع حقوقه الوطنية وممارستها، بما فيها حقه في السيادة والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق