هميسات: تلفريك عجلون جاهز.. وننتظر اكتمال الطرق

هميسات: نأمل بافتتاح تلفريك عجلون قبل نهاية العام الحالي

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – قال رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف هميسات، أن نسبة الإنجاز في مشروع تلفريك عجلون 100%، وهو جاهز للعمل.

وأضاف هميسات في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الثلاثاء، أن ما يؤخر انتهاء افتتاح تلفريك عجلون أمام المواطنين والسياح، هو أعمال الطرق المرافقة والمؤدية للتفريك، والتي تقوم بها وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وبين أن المجموعة الأردنية للمناطق الحرة تأمل بافتتاح تلفريك عجلون قبل نهاية العام الحالي.

وأشار هميسات إلى أن جميع المرافق التي يتضمنها مشروع التلفريك جاهزة وتم الانتهاء منها، بانتظار مباشرتها للعمل مع افتتاح المشروع.

ولفت إلى أن مشروع تلفريك عجلون يتكون من 40 عربة بسعة 8 ركاب لكل منها، وبمسافة 2.55 كيلو متر، وبرحلة تمتد إلى 10 دقائق.

وأكد هميسات أن المشروع سيشكل نواة لاستقطاب الاستثمارات السياحية لمحافظة عجلون لما يمثله من أهمية اقتصادية في توفير فرص العمل لأبناء المحافظة في مختلف المجالات.

** أعمال الطرق

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، في تصريح سابق له، إنه وبناء على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، سيتم الانتهاء من أعمال توسعة الطرق الواقعة ضمن اختصاص الوزارة وداخل مسار التلفريك، بالإضافة إلى أعمال الطرق خارج الاختصاص والتي باشرت الوزارة مؤخرا البدء بتنفيذها الشهر الحالي.

وأوضح أبو السمن، أن الأعمال شملت المنطقة الواقعة من مثلث اشتفينا إلى تقاطع بلدة اشتفينا ومن بلدة اشتفينا لغاية تقاطع مار الياس باتجاه نقطة التفتيش (الصوان) ومن نقطة التفتيش لغاية بئر العجلوني.

وأشار إلى أن الأعمال شملت توسعة وطبقات فرشیات واعمال خلط اسفلتية واعمال کندرین وتصريف مياه الامطار وانشاء عبارات انبوبية، واعمال السلامة المرورية اللازمة لكامل المسار من حواجز معدنية ودهان ومطبات نموذجية، والعديد من الاعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالميا.

** الوثيقة النهائية لتشغيل تلفريك عجلون

ووقعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، الاثنين الماضي، الوثيقة النهائية لتشغيل مشروع تلفريك عجلون.

وأكدت “المناطق الحرة” أن عملية استلام الوثيقة تمت بعد الانتهاء من مراحل المعايرة والفحص والتشغيل الأولي، إضافة الى فحص منظومة السلامة العامة، وأن المنظومة جاهزة للتشغيل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق