النائب يزن شديفات: المرحلة المُقبلة مرحلة تطبيق الإصلاحات

هلا أخبار – أكد النائب يزن شديفات أن المرحلة المُقبلة من عمر الدولة هي مرحلة هامة ومفصلية، كونها ستكون مرحلة تطبيق وتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية، التي أقرها مجلس الأمة، قائلًا إن الشباب ودورهم في المُشاركة في العمل السياسي يمثل محور هذه العملية وجوهرها.

وأضاف، خلال لقائه أمس الثلاثاء مجموعة من الشباب المُشاركين ضمن برنامج “الزمالة البرلمانية”، والذي يُنفذه صندوق الملك عبدالله للتنمية بالشراكة مع مجلس النواب، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قطع شوطًا كبيرًا في العمل الديمقراطي والإصلاح السياسي.

وأشار شديفات إلى أن مجلس النواب ركن أساسي من أركان الدولة وشريك في رسم السياسات العامة للبلاد.

واستعرض الشديفات دور مجلس النواب المنطلق من وظيفتيه التشريعية والرقابية، موضحًا أن مجلس النواب أقر خلال دورته العادية الأولى جملة من القوانين الإصلاحية وعلى راسها التعديلات الدستورية وقانوني الأحزاب والانتخاب، والتي حرص المجلس في تعديلاته على ضمان حق المُشاركة في العملية السياسية والحزبية للشباب والمرأة.

وأكد أن برنامج “الزمالة البرلمانية” من البرامج النوعية، التي تهدف إلى رفع مُستوى الوعي لدى الشباب بدور العمل البرلماني والسياسي بشكل عام، فضلًا عن كونه يوضح للشباب المُشاركين طبيعة عمل النائب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق