بلدية الطفيلة: خطة العام المقبل تتضمن حزمة مشروعات خدمية

هلا أخبار – أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى، الدكتور حازم العدينات، أن البلدية أعدّت خطة طموحة للعام المقبل، تتضمن حزمة مشروعات خدمية، لمعالجة عدد من التحديات التي تواجهها، وبما ينعكس إيجابا على مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال العدينات، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الخطة تتضمن طرح عطاءات لصيانة وتعبيد الطرق في مناطق البلدية بتكلفة مليون دينار، وإنشاء محطة تحويلية لتجميع النفايات بـ 200 ألف، وأخرى لصيانة الآليات بـ 300 ألف دينار.

وتوقع أن تصل موزانة البلدية للعام المقبل نحو 7 ملايين دينار، وأن تتراوح حصتها من عوائد المحروقات بين 3 و3.5 مليون دينار.

وأكد أن رواتب وأجور العاملين تستحوذ على 75 بالمئة من موازنة البلدية، وأن ما يتبقى منها لا يكفي لتغطية احتياجات مشروعات تنموية تعتبرها البلدية ضرورية.

وأشار إلى أن مديونية البلدية البالغة 6.5 مليون دينار، من أكبر العوائق التي تتسبب في توقف بعض المشروعات أو تأجيلها، في ضوء طلب متزايد على الخدمات الأساسية ذات الديمومة كالنظافة وإنارة الطرق وعمليات الصيانة الدورية للطرق.

وعول العدينات على إيجاد حلول لبعض التحديات المالية العام المقبل، من خلال زيادة دعم المحروقات لنحو 3.5 مليون دينار، بزيادة قدرها نصف مليون دينار، قد تشكل فارقا لجهة دعم مشاريع خدمية متنوعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق