بلدية المفرق تطلق مشروع تحويل النفابات لطاقة إيجابية

هلا أخبار – أطلق رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين اخورشيدة اليوم الأربعاء، مشروع تحويل النفايات للطاقة الإيجابية والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبتنفيذ من منظمة اكتد.

وبين اخو رشيدة أن إطلاق هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة الحفاظ على المساحات الآمنة ويؤكد استمرار دعم المنظمات الدولية والإنسانية للبلدية وحرصها على التشبيك مع الجميع من أجل النهوض بأداء مستوى العمل التطوعي الهادف لخدمة مدينة المفرق. وثمن جهود القائمين على هذا المشروع ممثلة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومنظمة اكتد على هذه الجهود النوعية والذي يؤكد الحرص على تقديم الخدمات المميزة للمواطنين وخصوصا في مجال تنفيذ المبادرات والمشاريع التطوعية الهادفة مؤكدا استمرارية دعم البلدية لهذه الأعمال والمبادرات والتي تخدم المصلحة العامة.

وأوضح ضابط ارتباط المبادرة في منظمة اكتد شادي الغرايبة أن المشروع يستهدف السيدات في محافظة المفرق المستضيفة للاجئين السوريين، مشيرا الى أن الأعمال تركزت على زراعة الأشجار وأعمال الدهان والرسم على الجدران وبما يحقق روح العمل الجماعي والتشاركي.

وعلى صعيد متصل، وضمن انشطة مشروع تحويل النفايات الى طاقة ايجابية نفذت منتديات الحوار لقطاع السيدات بالتعاون مع بلدية المفرق مبادرة بيئية تهدف للتماسك المجتمعي للسيدات وترسيخ مبدأ اعادة التدوير لتكون مصدر دخل في حال تم استخدامها كمشاريع منزليه بما يسهم في تقليل النفايات من المصدر وتحويلها لمواد مفيدة و إعادة استخدامها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق