بحث تعزيز التعاون بالصناعة الدوائية بين الأردن والجزائر

هلا أخبار – بحث مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات خلال زيارة عمل رسمية إلى الجزائر مع وفد أردني رسمي، سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعة الدوائية بين البلدين الشقيقين والاطلاع على السوق الدوائي الجزائري وزيارة عدد من مصانع الأدوية الأردنية.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم السبت، إن الزيارة تأتي ضمن إطار متابعة مخرجات زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني، إلى الجزائر ومن ضمنها طرح إمكانية استضافة وفد رسمي يمثل قطاع الصناعات الدوائية الأردنية للقاء وزير الصناعات الصيدلانية الجزائرية، لغايات تعزيز التعاون في المجال الدوائي بين الجانبين.

وأكد مهيدات حرص المؤسسة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية ومتابعة النتائج المهمة للزيارة الملكية، والتي تشكل فرصة كبيرة لفتح آفاق أوسع للشراكة والاستثمار بين البلدين في مجال الصناعة الدوائية وتتويجا لجهود مختلف الجهات المعنية في هذا القطاع.

وأشار إلى أن الدور الريادي للاستثمارات الأردنية المتميزة في الصناعات الدوائية في الجزائر باتت مساهما وشريكا أساسيا للصناعة الدوائية الجزائرية في السوق الدوائي الجزائري مما يعكس السمعة المميزة التي وصلت إليها صناعات الأدوية الأردنية بكوادرها ذات الكفاءة والخبرة الفنية والعلمية المتميزة مما جعل هذه الصناعة مصدر اعتزاز وفخر للأردن ومحط ثقة في الأسواق الخارجية.

وضم الوفد الأردني، أمين عام اتحاد منتجي الأدوية الأردني ومدير عام دار الدواء للتنمية والاستثمار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق