رئيس الوزراء يوعز بتسهيل مهمَّة حركة الشَّاحنات

هلا أخبار – أكَّد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أهميَّة الاستمرار باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنفاذ القانون وترسيخ سيادته، والحفاظ على الممتلكات العامَّة والخاصَّة، وانسيابيَّة تقديم الخدمات للمواطنين.

كما أكَّد رئيس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعاً اليوم السبت، حضره عدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات الأمنيَّة والجهات المختصَّة، احترام الحكومة لحقّ التَّعبير السِّلمي عن الرأي وفق مظلَّة الدستور.

واستهلَّ رئيس الوزراء الاجتماع بالترحُّم على شهيد الوطن والواجب العقيد الدكتور عبد الرزاق الدلابيح الذي قضى أثناء تأديته الواجب خدمةً للوطن وحفاظاً على سلامة المواطنين والممتلكات العامَّة والخاصَّة؛ متمنِّياً للمصابين الشِّفاء العاجل.

وشدَّد على أنَّ الأجهزة الأمنيَّة المختصَّة تواصل جهودها ليلاً نهاراً في التقصِّي عن القَتَلة والمخرِّبين الذين طالت أيديهم الغادِرة روّح الشَّهيد الدلابيح والمصابين وتقديمهم إلى يد العدالة لينالوا جزاءهم.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود نشامى الأجهزة الأمنيَّة الذين يصلون الليل بالنّّهار في سبيل ترسيخ سيادة القانون والسَّهر على راحة المواطنين وتأمين الممتلكات العامَّة والخاصَّة.

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز حول حركة الشَّحن وانسيابيَّة تزويد السِّلع من وإلى مدينة العقبة، والتي بدأت بالعودة إلى طبيعتها.

وجدَّد رئيس الوزراء التأكيد على عدم استيفاء بدل رسوم أرضيَّات إضافيَّة على تخزين البضائع والحاويات على أرض الميناء حتى عودة حركة الشَّحن كما كانت، واتِّخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سلاسة عمليَّات الشَّحن.

وأوعز بتسهيل مهمَّة حركة الشَّاحنات حسب أولويات شحن البضائع التي لا تحتمل التأخير في الميناء، وبما يكفل انسيابيَّة سلاسل توريد البضائع إلى السُّوق الأردنيَّة.

كما أوعز بتشكيل فريق برئاسة وزير الدَّاخليَّة يضمُّ عدداً من الوزراء والمسؤولين من الجهات المختصَّة لمتابعة أولويَّات سلاسل التَّزويد وتأمين المخزون ووصوله إلى جميع القطاعات المعنيَّة لإدامة أعمالها بشكل طبيعي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق