العقبة: حركة الشحن في الميناء قرب معدلها الطبيعي

هلا أخبار – قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت إن ميناء حاويات العقبة سيستقبل خلال الأسبوع الحالي نحو 6 بواخر تجارية تحمل على متنها 6 آلاف حاوية بضاعة متعددة.

وأضاف بخيت في تصريحات صحفية أن هناك 12 ألف حاوية موجودة في الساحات الداخلية للميناء، مؤكدا أن ميناء الحاويات أسهم في تخفيف الضغط على الساحات الجمركية خلال الفترة الماضية.

وأكد أن موانئ العقبة استقبلت كل البواخر التي كان من المقرر وصولها إلى الميناء بحسب الجدول المعد لذلك وتمت عملية المناولة وفق الإجراءات والخطط الخاصة بالطوارئ في مثل هذه الحالات.

وأشار إلى أن حركة الشحن في ميناء العقبة أصبحت قريبة من معدلها الطبيعي خلافا للأيام الماضية التي شهدت توقف للشاحنات، مشيرا إلى أن السلطة والأجهزة المعنية في المحافظة اتخذت إجراءات وتدابير أسهمت في إعادة منظومة الموانئ إلى العمل.

وأوضح أن حركة شحن البضائع مستمرة ووصلت اليوم السبت من وإلى ميناء العقبة بعد تسهيل حركة الشاحنات عبر طريقي وادي عربة والصحراوي، مشيرا إلى دخول اكثر من 1700 شاحنة محملة بمختلف أنماط الشحن.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات إضافية لتسهيل عملية المناولة في الموانئ من خلال تجهيز ساحات إضافية للبضائع خارج ساحات الموانئ لاستيعاب كل البواخر القادمة وحتى لا تعود أي باخرة من أي ميناء خارجي للحفاظ على سمعة موانئ العقبة وضمان إفراغ حمولة جميع البواخر.

وأشاد بخيت بجهود محافظة العقبة والأجهزة الأمنية والجمارك في تسهيل حركة الشحن الخارجي والنقل الداخلي والحفاظ على منظومة الموانئ خاصة نقل المشتقات النفطية والمواد الغذائية والحبوب والمواشي التي كانت تشكل تحديا كبيرا للموانئ.

وحول الحركة بين مينائي نويبع والعقبة قال بخيت إن شركة الجسر العربي لم تتوقف عن العمل وتعمل ضمن البرنامج المعمول به في عملية نقل الشاحنات والركاب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق