أرقام لافتة من بطولات الكرة النسوية لموسم 2022

هلا أخبار – شهدت النسخة الرابعة من الدوري الأردني للمحترفات لكرة القدم والتي توّج بلقبها فريق الأهلي للمرة الأولى في تاريخه، العديد من الأرقام اللافتة، فيما استمرت المنافسة على اللقب، حتى الأمتار الأخيرة.

واعتلى فريق الأهلي منصة التتويج، محققاً لقب البطولة بـ 28 نقطة، وبأقوى هجوم ودفاع بتسجيله 38 هدفاً، واستقباله 8 أهداف فقط، فيما أحرز الاستقلال 3 أهداف واستقبل 40 في شباكه.

واستقر الأهلي بالمركز الأول في مرحلة الذهاب من البطولة برصيد 10 نقاط، ومع اشتداد المنافسة خلال “الإياب” حصل الاتحاد على صدارة ترتيب الفرق برصيد 19 نقطة، ولكن سرعان ما عادت الريادة لصالح الأهلي في المرحلة الذهبية من البطولة.

المنافسة على لقب هدافة البطولة حسمتها لاعبة الأهلي مي سويلم بـ 11 هدفا، فيما حلت بالمركز الثاني فيرونيكا ابياه مهاجمة فريق الاتحاد برصيد 10 أهداف، وبانة البيطار لاعبة الأهلي بالمركز الثالث بـ 8 أهداف.

وبرزت لاعبة الأهلي روزبهان فريج كأفضل صانعة للأهداف بتمريرها 9 كرات حاسمة، بينما تألقت زميلتها بالفريق الحارسة روند كساب بالمحافظة على نظافة شباكها في 7 مواجهات.

سُجل خلال البطولة 97 هدفاً خلال 30 مباراة جاء منها في الشوط الأول 54، و43 في “الثاني” فيما غابت الأهداف عن لقاءين، وتناوبت 31 لاعبة على إحراز الأهداف، جاء منها 6 بالرأس، فيما تم تسجيل هدفين بالخطأ.

واستطاعت اللاعبات إحراز 5 أهداف من ركلات جزاء، فيما سُجل 81 هدفاً من داخل الجزاء، و16 من خارج المنطقة، ليصل معدل التسجيل في الدوري إلى أكثر من 3.2 هدف في المباراة الواحدة.

ودونت لاعبة الأرثوذكسي رزان الزاغة اسمها كأكثر اللاعبات مشاركة خلال البطولة بـ 1171 دقيقة، متقدمة عن تحرير القواسمي من النصر بـ 1160 دقيقة، حيث أن كلاهما لم يغبن أي دقيقة عن فريقيهما، وحلت نيومي أنييما لاعبة الأهلي ثالثة بـ 1153 دقيقة.

على صعيد ملاعب البطولة، احتضن ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب 29 لقاء، واستضاف ملعب جامعة العلوم التطبيقية مواجهة واحدة جمعت بين الاستقلال والاتحاد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق