المنتخب الارجنتيني بطلا لكأس العالم (صور)

هلا أخبار – أسدل الستار على بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، بتتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم، بعد أن خاض مباراة قوية ومثيرة على نظيره الفرنسي في استاد لوسيل بالدوحة مساء اليوم الأحد، أمام حضور جماهيري غير مسبوق منذ انطلاق البطولة قارب تعداده 90 ألف متفرج.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول من المباراة بهدفين دون رد، سجل أحدهما ليونيل ميسي من ركلة جزاء، فيما سجل الآخر أنخيل دي ماريا.

وقبل نهاية المباراة بـ13 دقيقة، سجل المنتخب الفرنسي هدفه الأول عن طريق النجم كيليان مبابي، وبعد دقيقتين عاد مبابي ليسجل هدف التعادل لمنتخبه، لينته الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منتخب.

بعد ذلك، تم اللجوء إلى الوقت الإضافي، وفي الشوط الثاني منه سجل ميسي الهدف الثالث لمنتخبه لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف للأرجنتين مقابل هدفين لفرنسا، لكن قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بدقائق قليلة، نجح مبابي بتسجيل هدف التعادل لفرنسا من ركلة جزاء، لتنته المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وفي ركلات الترجيح، تمكن المنتخب الأرجنتيني من أن يحسمها لصالحه ويحقق فوزا مثيرا على نظيره الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وبفوز المنتخب الأرجنتيني اليوم، يكون قد أنهى العقدة التي لازمته 36 عاما منذ آخر مرة فاز فيها ببطولة كأس العالم 1986 في المكسيك، بعد لقبه الأول عام 1978 في الأرجنتين، في حين سعت فرنسا وراء حصد لقبها الأول خارج أوروبا، والثاني تواليا، والثالث تاريخيا بعد عامي 1998 بفرنسا و2018 في روسيا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق