“الصحة”: 37 إصابة بالفيروس المخلوي أدخلت للمستشفيات الأسبوع الماضي

هلا أخبار – إحسان التميمي – بلغ عدد الحالات التي أدخلت إلى المستشفيات بسبب الفيروس المخلوي في الأسبوع الوبائي الماضي 37 حالة حسب (بيانات نظام الرصد في مواقع الرصد المختارة) وفق مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد الحوارات.

وأضاف الحوارات في حديث لـ”هلا أخبار” أن الإصابة بالفيروس المخلوي ليست جديدة ويتم التعامل معها بشكل سنوي في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وبين الحوارات أن الإصابات في الفيروس ظهرت بصورة أكبر خلال العام الحالي بسبب تراجع الالتزام عند البعض من خلال عدم التقيد بالإجراءات الوقائية مثل تعقيم اليدين والالتزام بالكمامة والابتعاد عن المرضى ممن تظهر عليهم علامات واعراض تنفسية وغيرها من وسائل الوقاية والحماية الشخصية.

ودعا الحوارات الأهالي إلى الابتعاد عن إعطاء المضادات الحيوية(والذي قد يكون له أثر سلبي بدلا من الأثر الإيجابي) بدون تقييم الحالة من قبل الطبيب، مؤكدا على ضرورة مراجعة الطبيب في حال ظهور أعراض تنفسية وذلك لتلقي العلاج المناسب والفعال وحسب تقييم الطبيب، وضرورة الالتزام والتقيد بوسائل الوقاية والحماية الشخصية مثل الاهتمام بنظافة وتعقيم الأيدي واستخدام الكمامة والابتعاد عن مخالطة من تظهر عليهم اعراض تنفسية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق