الملك يُلقي كلمة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة

هلا أخبار – يٌلقي جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء كلمة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية، والذي يعقد في منطقة البحر الميت .

وتستضيف المملكة المؤتمر بناء على القرار الصادر عن المؤتمر بنسخته الأولى الذي عُقد في شهر آب عام 2021 في بغداد، وبدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني، وبالتنسيق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبحضورهما.

وخلال المؤتمر يُقلي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلمته، ومن ثم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، ووزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

كما يلقي كل من وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، ووزيرالشؤون الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، والسفير التركي في الأردن إسماعيل أراماز، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، كلماتهم خلال فعالية المؤتمر بالإضافة إلى كلمة نائب رئيس المفوضية الأوروبية، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق جينين هينيس-بلاسخارت، والأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس في منظمة التعاون الإسلامي، السفير سمير بكر دياب.

وينعقد المؤتمر تأكيدا على دعم العراق وسيادته وأمنه واستقراره، ولتطوير آليات التعاون معه بما يعزز الأمن والاستقرار ويسهم في عملية التنمية في المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق