كتلة هوائية باردة نسبيا مصاحبة لمنخفض جوي تؤثر على الأردن الأربعاء

هلا أخبار – قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إنه من المتوقع أن تتأثر المملكة يوم الأربعاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب قبرص، فتنخفض درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة، وتكون الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة.

وأضاف آل خطاب بانه ومن المتوقع مع ساعات العصر أن تسقط الأمطار تدريجيا في شمال ووسط المملكة، تمتد لفترة قصيرة لتشمل اجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، مع احتمالية أن تكون الامطار غزيرة مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد أحياناً خلال المساء وساعات الليل الأولى في محافظات الشمال والوسط من المملكة واحتمالية لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما وتنشط الرياح الشمالية الغربية على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

وأفاد آل خطاب بان الهطولات المطرية ستتراجع تدريجيا ليلة الأربعاء مع بقاء فرصة لتساقط زخات خفيفة من المطر خلال ساعات الصباح من يوم الخميس في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

وأكد آل خطاب على السائقين أخذ الحيطة والحذر أثناء السير على الطرقات من خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولاً مطرياً ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية و على الطرق الخارجية وأيضا من خطر تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق