الصفدي: مؤتمر بغداد عُقد لاقتناع الدول بمركزية العراق

هلا أخبار – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء،  إن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية عُقد لاقتناع الدول بمركزية العراق واستقراره، وإن نصر العراق على الإرهاب نصر للجميع لأن الإرهاب عدونا جميعاً.

وأكد أن من أبرز مخرجات المؤتمر التأكيد على دعم العراق وأمنه واستقراره وسيادته التي تعد ركيزة لأمن واستقرار المنطقة”.

وأشار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة العراقي فؤاد حسين إننا في الأردن موقفنا ثابت في بناء آليات التعاون المؤسساتية مع العراق والتي تحقق النفع المشترك وأننا وحدة واحدة واقتصادنا تعظم انجازاته اذا ما عملنا معاً، مشيرا الى رسالة جلالة الملك وعمله الدؤوب والدائم في التواصل مع العراق الشقيق ودعمه والبحث عن الآليات العملية التي تمكنا من مأسسة هذا التعاون وعكس العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط البلدين .

وأشار الى آلية التعاون التي تربط الأردن والعراق وجمهورية مصر العربية لا سيما وأن هذه الآلية حققت انجازات كثيرة في مجال مأسسة التعاون والعمل من أجل تحقيق التكامل.

وأشاد الصفدي بجهود الرئيس الفرنسي في اطلاق مؤتمر بغداد الأول وعقد هذا المؤتمر من أجل دعم العراق الشقيق من خلال التأكيد على مركزية امن العراق وسيادته وانجازاته للمنطقة برمتها.

وأشار الى أن العراق حقق نصراً على الارهاب من خلال تضحيات كبيرة وان هذا النصر لنا جميعا، لأن الارهاب عدو لنا جميعاً، مؤكدا الوقوف إلى جانب العراق ودعم جهوده.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق