إطلاق حدث “TEDx” لأول مرة في إقليم الجنوب من جامعة مؤتة

هلا أخبار – أطلقت جامعة مؤتة بالتعاون مع المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب “نحن” الحدث العالمي العام “TEDx”، والذي نظمه طلبة الجامعة ولأول مرة في إقليم الجنوب عامة.

ووفق بيان الجامعة، مساء الأربعاء، رعى فعاليات الإطلاق رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان بحضور أكاديمي وطلابي ملفت.

وقال عوجان إن إطلاق هذا الحدث العالمي في الجامعة وبتنظيم طلابي يبرهن على مدى الوعي الفكري وروح العمل الجماعي لدى الشباب الواعد والمقبل على الحياة والعمل الجاد، ولديهم الرغبة الأكيدة في مساعدة زملائهم في إيصال أفكارهم وربطها مع العالم من مختلف الأعراق والجنسيات، لإيجاد جيل من القادة ورواد الأعمال الذين يدركون ما حولهم ويواكبون متغيرات العالم المتسارعة.

وقال مدير منصة “نحن”، عمران الحمود، إن الهدف من الإطلاق هو تسليط الضوء على القصص الفريدة التي ستكون لأول مرة في الجنوب بشكلٍ عام والجامعة بشكلٍ خاص، وتعريف الطلاب بالأفراد والأفكار والخبرات من مختلف الخلفيات والمجالات.

وشملت فعاليات الإطلاق على كلمة للمستشار والمتخصص في التحول والتطوير الدولي لإدارة الذكاء الاصطناعي والابتكار وخدمات استشراف المستقبل، الدكتور رامي شاهين، ومشاركة أخصائي جراحة عظام ومفاصل وكسور عضو جمعية الكسور العالمية، الدكتور أسامة العودات، ومشاركة أخصائية وبائيات الأمراض المعدية وغير المعدية والمدرسة في جامعة مؤتة، الدكتورة وقار الكبيسي، وريادي الأعمال الأردني في مجال التجارة الإلكترونية، خالد الصباغ، ومؤسِسة مبادرة (لمة أمل)، لمى المعايطة، والطبيب نور الدين الديري والذي حقق الكثير من الإنجازات المهنية.

وفي نهاية فعالية “TEDx” كرم عوجان المتحدثين والداعمين شاكرا لهم المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير الذي احتضنته الجامعة وبجهود طلابية مميزة بإشراف الطالبة دانا المواضية من كلية الطب.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق