بدء هطول الأمطار شمالي المملكة

هلا أخبار – بدأ هطول الأمطار، قبل قليل، في العديد من المناطق بمحافظة إربد، شمالي المملكة.

ورصدت “بترا” العديد من الفيديوهات التي نشرها المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرتها الأرصاد الجوية على موقعها الرسمي، والتي توثق هطول المطر في العديد من المحافظات.

وتتأثر المملكة، وفق التقرير الصادر عن إدارة الأرصاد الجوية صباح اليوم الأربعاء، تدريجيا بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب قبرص، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتكاثر الغيوم تدريجياً لتتحول الأجواء بين غائمة جزئيا إلى غائمة، وتسقط تدريجيا مع ساعات العصر الأمطار في شمالي ووسط المملكة، تمتد لفترة قصيرة لتشمل أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

ويحتمل في فترات المساء وساعات الليل الأولى أن تكون الأمطار غزيرة في محافظات الشمال والوسط من المملكة قد يصحبها الرعد مع فرصة لتساقط حبات البرد أحيانا، ومع ساعات الليل المتأخرة تضعف فرصة هطول الأمطار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وكانت الأرصاد حذرت صباح اليوم، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل في شمال ووسط المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار في مناطق البادية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق