تشكيل لجان فرعية في تجارة الأردن للقطاع المالي والمصرفي

هلا أخبار – أعلن ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن فراس سلطان، عن تشكيل لجان متخصصة الأسبوع المقبل داخل الغرفة لمعالجة التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع بالشراكة الفاعلة مع الهيئة العامة.

وبين سلطان في بيان اليوم الأربعاء، أن اللجان ستضم جميع القطاعات الفرعية التي تندرج تحت مظلة القطاع من أجل تحديد المعيقات والعمل على حلها بالشراكة التامة والحور المستمر مع مختلف الجهات الرسمية، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من العمل والتشاركية والحوار المستمر مع النقابات والجمعيات المعنية لخدمة القطاع.

وأشار إلى أن خطط وبرامج العمل ستركز على دعم التواصل والمشاركة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص وإشراك القطاع المالي والمصرفي في تحديد السياسات والتشريعات الناظمة لإعماله وواجباته.

وقال سلطان “إن الصعوبات الاقتصادية الحالية تفرض على الجميع العمل كفريق واحد والتكاتف وطي ملف الانتخابات لمواجهتها وتوفير ممكنات تدعم حالة التعافي التي بدأتها غالبية القطاعات التجارية والخدمية”.

وأشار إلى أن القطاع المالي والمصرفي يعتبر من أبرز القطاعات استقطابا للاستثمارات العربية والأجنبية لوجود المزايا والحوافز والتسهيلات لأصحاب الأعمال والمستثمرين، إلى جانب ضوابط وتعليمات صارمة بخصوص مكافحة غسيل الأموال والأمن السيبراني، وحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها المملكة.

ويندرج تحت مظلة القطاع، البنوك وشركات الصرافة والتأمين ووسطاء التأمين والتأجير التمويلي والتمويل الأصغر والوساطة المالية والخدمات المالية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق