الزعبي: المتخلفون عن دفع التزاماتهم لتقاعد “الأطباء” معظمهم في الصحة والمستشفيات الجامعية

هلا أخبار – إحسان التميمي – قال نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي، إن عدد الأطباء المتخلفين عن دفع التزاماتهم لصندوق التقاعد يصل إلى 45% نسبة كبيرة منهم من أطباء وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

وأضاف في حديث لـ”هلا أخبار” أن ما يدفعه الطبيب لصالح صندوق التقاعد يقوم بتحصيله خلال سنتين إلى ثلاث سنوات حيث نسبة الاشتراك تبدأ من 16 دينار وترتفع بحسب الشريحة، قائلا إن الوضع المالي صندوق التقاعد كان مستقرا حتى عام 2014 قبل الارتفاع الكبير في اعداد الأطباء.

وبين الزعبي أن القانون ينص على شطب عضوية الطبيب الغير مسدد وأن النقابة امهلت الأطباء للبدء في عملية التسديد لغاية شهر شباط المقبل وعملت على الاعفاء من الغرامات المترتبة وتقسيط المبالغ المستحقة عليهم بعد أن أوقفت العديد من المجالس السابقة قرار شطب العضوية.

وأشار الزعبي إلى النقابة ستعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لغايات وقف تجديد ترخيص العيادات وغيرها دون الحصول على شهادة مزاولة من قبل النقابة.

ولفت الزعبي أن 15 ألف طبيب من أصل 34 ألف ملتزم في السداد لصالح صندوق التقاعد فيما وصل نسبة العجز في الصندوق إلى 25 مليون دينار، في الوقت الذي تبلغ فيه الديون المترتبة على الأطباء بدون الغرامات 35 مليون دينار.

وكشف الزعبي عن وجود أراضي في مختلف مناطق المملكة لصالح النقابة وصندوق التقاعد تصل قيمتها إلى 45 مليون بحسب تقديرات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فيما لا يعرف قيمتها السوقية الآن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق