فريق أردني يفوز بمسابقة إقليمية لتكنولوجيا المعلومات

هلا أخبار – فاز الفريق الأردني المشارك في مسابقة هواوي الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022 بنسختها السادسة التي اختتمت اليوم الخميس  في العاصمة العمانية مسقط بالمركز الاول.

وتكون الفريق الفائز من الطلاب اوس الريان وحمزة الزبيدي من جامعة الأميرة سمية، والطالب يزن الشنيك من جامعة اليرموك، تحت إشراف مدير مركز التعلم الالكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، وعضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك الدكتور أحمد كليب.

وقال وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني الدكتور علي الشيذاني، إن المسابقة تجمع بين النظرية والممارسة، وتركز على المعرفة المهنية في 7 اتجاهات: التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وتخزين البيانات والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، والشبكات.

من جهته قال نائب رئيس هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى شونلي وانغ، إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعبت دورًا مهمًا في تسريع التحول الرقمي لآلاف الصناعات ما ساهم بشكل كبير في تطوير الاقتصادات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وأكد أن استراتيجية تطوير المواهب الفعالة هي مفتاح المنطقة للاستفادة الكاملة من التحول الرقمي، وكجزء من جهودنا للحفاظ على التنمية في المستقبل، استثمرت هواوي في المواهب الرقمية المحلية على مدار عشرين عامًا الماضية.

وأشار الى الاستثمار بالبحث والتطوير في شركة هواوي بلغ حوالي 22.38 مليار دولار عام 2021 ، وهو ما يمثل 22.4 بالمئة من إجمالي إيرادات الشركة.

وفي تصريح لـ (بترا)، قال نائب رئيس هواوي للإعلام والعلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط واسيا الوسطى، عمار طبا، إن المسابقة تندرج في إطار استراتيجية هواوي لتشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال بناء النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية في المنطقة وإعداد الجيل القادم من المهارات البشرية التي يمكنها حمل مسؤولية قيادة مستقبل التكنولوجيا ونشر التقنيات الرقمية الحديثة لصالح مسيرة التنمية.

وأشار الى أن هواوي/ الاردن تتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والجامعات في مجال إعداد المواهب وصقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات.

بدوره قال الدكتور كليب، انه بعد الإعلان عن المسابقة تم ترشيح طلاب من الجامعات الأردني للمشاركة في المسابقة ووقع الاختيار على افضل ثلاثة طلاب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق