مذكرة تفاهم لاستخدام تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة

هلا أخبار – وقّعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو”، اليوم الخميس، مع شركة سام للهندسة مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لتنفيذ برنامج دعم الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصناعي لاستخدام تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

ووقع المذكرة المدير التنفيذي للمؤسسة، عبدالفتاح الكايد، ومدير الشركة المهندس سمير عياصرة.

وقال الكايد إن مذكرة التفاهم تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لدعم جهود نشر تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة والتعاون مع مختلف الجهات العاملة في هذا المجال، لاعتماد التكنولوجيا المتقدمة في الصناعات الوطنية من خلال تنفيذ برامج تواكب التطورات العالمية بعمليات التصنيع.

وأشار إلى أن تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة ستساهم بتعزيز الصناعات الحيوية وزيادة تنافسيتها في الأسواق الخارجية.

بدوره، قال العياصرة إن الثورة الصناعية الرابعة تسعى إلى النهوض بالقطاع الصناعي وتمكين النمو الاقتصادي، مبينًا أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص في نقل المعرفة وتقديم الدعم الفني لدعم الابتكار للقطاع الصناعي .

ونصت مذكرة التفاهم على التعاون بتصميم وإطلاق برنامج لدعم الابتكار للقطاع الصناعي، ومتابعة التنفيذ لخطط التطوير الخاصة بكل شركة صناعية ونقل الخبرات وتبادل المعلومات بين الجانبين، إضافة إلى إطلاق الحملات التثقيفية للبرنامج من خلال وسائل الإعلام المختلفة وتقييم الإنجاز والأثر للمصانع المستفيدة من برامج الدعم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق