مصدر: استكشاف النفط في السرحان لا يزال جاريًا

هلا أخبار – يوسف الشبول – أكد مصدر حكومي أن البحث عن النفط في مشروع استكشاف بئر السرحان لا يزال جاريًا منذ إطلاقه منتصف شهر أيار الماضي.

وقال المصدر لموقع “هلا أخبار”، إن العوائق الجيولوجية والمشاكل الفنية في بعض الأحيان تعترض عمليات الحفر بين الحين والآخر، مؤكدا أن الكوادر وطنية بالتعاون ما بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة البترول الوطنية تعمل على قدم وساق لتنفيذ مرحلة الاستكشاف.

ولفت النظر إلى أن “تحديد موعد الانتهاء حفر البئر ليس ممكنا في الوقت الحالي”، مبينا أن الحكومة ستعلن عن النتائج حال التوصل إليها.

وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، قال في تصريح سابق لهلا أخبار إن بوادر استكشاف النفط في بئر السرحان إيجابية بناءً على دراسة مستفيضة للمنطقة الواقعة في جنوب شرق الأردن، موضحا أن عمليات الحفر في بئر السرحان النفطية ستكون على أعماق 1400 إلى 1750 مترا.

وعن الكميات المؤمل إنتاجها من البئر، أشار إلى أنه وعند إتمام الحفر والعثور على النفط سيتم قياس ضغط البئر، وبناء على النتائج ستحدد الوزارة الكميات التي ستنتجها بئر السرحان يوميا، إضافة إلى الاحتياطي النفطي.

ولفت إلى إن المشروع يأتي لتحقيق أمن التزود بالطاقة والاعتماد على المصادر الطبيعية المحلية والتي ستؤدي إلى دعم خزينة الدولة، مؤكدا أهميته في توفير فرص عمل للمجتمع المحلي ومياه الشرب للمنطقة.

وأكد انفتاح الوزارة لاستقبال عروض من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية للتنقيب عن النفط في باقي مناطق الأردن، شريطة أن تكون شركات كبرى وذات خبرة في عمليات التنقيب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق