أمطار غزيرة جنوبي المملكة وتحذيرات من خطر جريان السيول

هلا أخبار – شهدت بعض المناطق الجنوبية من المملكة، جريان السيول جراء غزارة تساقط الأمطار التي شهدتها هذه المناطق.

وأوضحت فيديوهات نشرتها الأرصاد الجوية، جريان سيول المياه في عدة مناطق منها، شرق القطرانة باتجاه سد القطرانة، ومن وادي نخيل باتجاه وادي الموجب.

وتتأثر المملكة منذ صباح اليوم الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من الأمطار بين الحين والأخر في مناطق مختلفة من المملكة.
وبحسب النشرة المحدثة للأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون الهطولات ولفترة محدودة غزيرة أحيانا في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في الوقت الذي جددت فيه مديرية الأمن العام تحذيراتها من الظروف الجوية السائدة، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء النهار في المناطق الجنوبية والشرقية وأجزاء من المناطق الوسطى من المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي قد تشهد هطولا مطريا.

وتبقى الأجواء يوم غد السبت باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة في الأجزاء الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة، يوم الأحد بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة ويتوقع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد أحيانا، كما ويتوقع أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق