الكرك: تساقط غزير للأمطار وإزالة أشجار تهدد السلامة العامة

هلا أخبار – شهدت مختلف مناطق محافظة الكرك اليوم الجمعة تساقطًا غزيرًا للأمطار أدى إلى رفع منسوب المياه في الشوارع وعرقلة حركة المرور .

وقال محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز  إن كوادر فرق الطوارئ في مختلف الدوائر المعنية على جاهزية عالية للتعامل مع الظروف الجوية السائدة، مشيرًا إلى تنفيذ كوادر فرق الطوارئ جولات ميدانية في مختلف مناطق المحافظة للوقوف على واقع الحال، وتم فتح العديد من شبكات تصريف مياه الأمطار التي تجمعت حولها الأتربة.

بدوره، أكد مدير أشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة جاهزية كوادر المديرية وآلياتها للتعامل مع الظروف الجوية السائدة وجرى تفعيل خطة الطوارئ القصوى، داعيا المواطنين إلى التواصل عند الضرورة على الأرقام 0780377242، 0780377064 .

بدوره، أوضح رئيس بلدية القطرانة نواف بني عطية، أن مناطق اللواء شهدت تساقطا غزيرا للأمطار، ما أدى إلى انجرافات كبيرة في الأودية دون حصول أي أضرار في الأرواح والممتلكات، مؤكدًا جاهزية كوادر البلدية وآلياتها من خلال غرفة العمليات التي تم تشكيلها للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة.

إلى ذلك أزالت مديرية زراعة الكرك بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى وطوارئ الكهرباء وإدارة السير في المحافظة اليوم أشجارًا حرجية تهدد السلامة العامة وتؤثر على شبكة الكهرباء .

وقال مدير زراعة الكرك المهندس مصباح الطراونة، إن إزالة الأشجار جاء بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين، وبخاصة أثناء تساقط الأمطار وتلافيا لحدوث تماس كهربائي قد يتسبب بحدوث الحرائق ويهدد حياة المواطنين.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق