“الأرصاد”: أمطار غزيرة الاثنين وتحذيرات من السيول

هلا أخبار – يوسف الشبول – أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب أن منخفضا جويا تشكل على سواحل البحر المتوسط ويتحرك باتجاه الشرق سوف يبدأ تأثيره على الأردن مع ساعات صباح الاثنين الباكر مصحوبا بكتلة هوائية باردة.

وقال لموقع “هلا أخبار”، إن المنخفض سيؤدي إلى هطولات مطرية وانخفاض على درجات الحرارة، وتشير التوقعات إلى أن الأمطار سوف تكون غزيرة في معظم المحافظات، ويصحبها حدوث البرق والرعد، كما يتوقع أن يتساقط البرد في بعض الفترات بكثافة في بعض المناطق خاصة الجبلية.

وشدد آل خطاب على أخذ التحذيرات التي تطلقها إدارة الأرصاد الجوية بجدية ودون استهتار والابتعاد عن المناطق الخطرة ومجاري السيول في الأودية ومناطق تجمع مياه المطر وارتفاع منسوب مياه الأمطار بما فيها مدينة العقبة والبحر الميت، ويرافق هذه الحالة رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50- 60 كم/ساعة.

ونوه بأنه ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الإنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق