“تالافيزيون” أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة

هلا أخبار – فاز الفيلم الأردني “تالافيزيون” للمخرج مراد أبو عيشة بجائزة “أفضل فيلم عربي”، في “مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير” الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.

وحصلت بطلة الفبلم الطفلة عائشة بلاسم على تنويه خاص عن دورها في الفيلم، الذي يسلط الضوء على معاناة طفلة اسمها تالا تهوى مشاهدة مباريات كرة القدم، لكن احتلال تنظيم داعش الإرهابي لبلدها يساهم في تحويل هوايتها المفضلة إلى فعل سري، بعد أن حظر التنظيم الإرهابي مشاهدة التلفزيونات.

والفيلم الفائز بحسب بيان صحافي لشركة ماد سليوشن الموزعة للفيلم في العالم، من تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، وهو إنتاج أردني ألماني مشترك، و شارك في بطولته مجموعة من النجوم الأردنيين والعرب، ومنهم الفنانون الأردنيون خالد الطريفي ونبيل كوني، زياد بكري، عائشة بلاسم.

وكان فيلم “تالافيزيون” قد فاز بـ”جائزة أفضل فيلم روائي” في مسابقة جوائز الأوسكار للطلبة، مسجلاً أول فوز عربي في فئة الأفلام الروائية، كما تلقى المخرج مراد أبو عيشة مؤخراً دعوة للانضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تمنح جوائز الأوسكار.

كما حصل الفيلم على عدة جوائز خلال مسيرته، منها “أفضل فيلم قصير” في “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” في السعودية، وكان قد شهد عرضه العالمي الأول في “مهرجان ماكس أوفولس” بألمانيا، حيث فاز بجائزتي الجمهور ولجنة التحكيم لتكون المرة الأولى في تاريخ المهرجان التي ينال فيها فيلم متوسط المدة جائزتين ضمن فعالياته.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق