44% نسبة حجوزات الفنادق في مدينة العقبة

هلا أخبار – بلغت نسبة حجوزات الفنادق في مدينة العقبة خلال عطلة عيد الميلاد حوالي 44 بالمئة من خلال 931 عملية حجز تمت في 69 فندقًا من مختلف التصنيفات وفق مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور نضال المجالي.

وقال المجالي بتصريح صحفي اليوم الأحد، أن المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية إلى مدينة العقبة والمثلث الذهبي شهدت خلال العام 2022 دخول زهاء 9ر1مليون زائر من مختلف دول العالم وخاصة الأوروبية .

وأشار إلى أن موانئ العقبة استقبلت خلال الأسبوع الماضي، 3 بواخر سياحية فيما ستصل باخرة أخرى اليوم الحد، ومن المتوقع أن تحمل على متنها نحو1600 سائح، فيما استقبل مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة حوالي 200 ألف مسافر مقارنة مع 91 ألف مسافر العام الماضي.

وبين المجالي، أن الحركة السياحية باتجاه المثلث الذهبي “البترا و وادي رم والعقبة ” جيدة، منوهًا أن انخفاض نسب الإشغال الفندقي يعود إلى الظروف الاقتصادية الصعبة وإحياء الكثير من العائلات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية في منازلهم .

وتوقع المجالي ارتفاع هذه النسب نهاية العام الحالي وعلى رأس السنة الميلادية ويظهر ذلك من خلال نسب الحجوزات الفندقية التي وصلت إلى 51 بالمئة في مختلف فنادق العقبة بجميع تصنيفاتها.

واكد ان مدينة العقبة ستستقبل حوالي 96 باخرة سياحية العام المقبل 2023 بنسبة زيادة تصل إلى 25 بالمئة مقارنة ما تم استقباله من السفن خلال العام الحالي.

وبهدف تنشيط الحركتين السياحية والتجارية في مدينة العقبة الساحلية، تتجهز غالبية القطاعات والمنشآت الفندقية والمحال التجارية لإطلاق كرنفال العقبة السياحي للتسوق والتخفيضات “الدفا جنوبي”، في الثاني عشر من الشهر المقبل بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ومشغلي القطاع السياحي، لا سيما الفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية، وبأسعار وخصومات تشجيعية غير مسبوقة.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق